شبكة الاتحاد الاسلامى الدعوية
عزيزي الزائر يسعدنا ويشرفنا انضمامك معانا ونتمني توصلك الدائم
ونتمني قضاء اسعد الاوقات اذا كانت هذة زيارتك الاولي للمنتدي يسعدنا تسجيلك معانا

واذا كنت عضو في المنتدي قم بتسجيل الدخول حتي تستطيع المشاركة

شبكة الاتحاد الاسلامى الدعوية


 
الرئيسيةالرئيسية  الربح من الانترنت  العلاج بالاعشاب  أفضل مواضيع اليوم  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الغذاء المناسب فى مرحلة ما بعد الأربعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامح احمد
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

ذكر

عدد المساهمات : 3552
نقاط : 12620
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 01/04/1987
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
العمر : 30
المزاج : معتدل
sms sms : لا تنس ذكر الله
تعاليق : الله ربي

مُساهمةموضوع: الغذاء المناسب فى مرحلة ما بعد الأربعين   الخميس مارس 07, 2013 5:09 pm

الغذاء المناسب فى مرحلة ما بعد الأربعين
الغذاء المناسب فى مرحلة ما بعد الأربعين

لكل عمر ما يناسبه من نوع الغذاء، ولكل عقد متطلباته الغذائية، خاصة أنه يترافق مع النقص الطبيعى لطاقة الحرق بمقدار 20% لكل 10 سنوات، مشيرة إلى ضرورة مراجعة علاقة الجسم بما تتطلبه المرحلة العمرية من الطعام حتى يتمتع بصحة أفضل.

وتتغير كمية الهرمونات فى سن الأربعين سواء عند الإناث أو الذكور، والتى ينتج عنها تغيرات كبيرة فى كم وكيف ومكان تخزين الدهون، وأيضاً يصاحبها قلة فى ترسيب الكالسيوم مما ينتج عنها تقلص فى طول العظم، وأحيانا تتطور إلى هشاشة فى العظام مع تغير لون الجلد ومرونته، والغذاء المناسب فى هذه المرحلة يعمل بشكل كبير على التقليل من هذه الآثار بشكل كبير ويساعد فى الوقاية من الأمراض المرتبطة بهذه المرحلة العمرية من سكر وضغط وكولسترول.

وبعض الأطعمة الواجب الالتزام بها بعد سن الأربعين، وهى الماء واللبن الثنائى السحرى لهذه المرحلة، حيث يوفر الماء الرطوبة الكافية للجلد، ويوفر اللبن عنصر الكالسيوم المهم لصحة العظم والأسنان، وأيضا هو ضرورى لتوازن الجهاز العصبى، الخضار والفاكهة أيضاً بالإضافة للقيمة الغذائية المتمثلة فى محتواهما من الفيتامينات والأملاح المعدنية تأتى نسبة احتوائهم على الألياف النباتية على القمة، حيث تقلل من خمول الأمعاء التى تؤدى إلى الإمساك، وما يرافقه من مشاكل فى هذه المرحلة، بالإضافة إلى احتواء بعض الفاكهة والخضار على مضادات الأكسدة المهمة فى هذه المرحلة، ومنها الفراولة والجزر وأيضا اللحوم بأنواع مهمة، لكن لا تزيد عن 150 جم يوميا، ويفضل أن يكون السمك المشوى مرتين فى الأسبوع على الأقل، تناول نصف الكمية التى كنت تتناولها قبل الأربعين من الكربوهيدرات والدهون شىء مهم للغاية، فضلا عن المشروبات الساخنة مثل الزنجبيل والزعتر والينسون والبابونج التى تقدم تدعيم فى الجهاز المناعى فى الجسم، والتى تعتبر من ضروريات هذه المرحلة.

وضرورة النشاط البدنى فى مرحلة ما بعد الأربعين لمده 30 دقيقة من المشى كل يوم تكفى لرفع طاقة الحرق وتنشط الدورة الدموية والمحافظة على عضلة القلب، وهذه النصائح مقدمة للأشخاص الذين لا يعانون من أى أمراض مزمنة التى تستلزم خطة غذائية خاصة، وخصوصا مرضى الكلى والكبد


Facebook
More





<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://news.rsspump.com/" title="">news</a></div>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sameh.fazerforum.com
 
الغذاء المناسب فى مرحلة ما بعد الأربعين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة الاتحاد الاسلامى الدعوية :: الصحة والجمال :: العلاج بالاعشاب & الطب البديل-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: